إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 5 مارس، 2012

تصـــور وثيقـــــة عهـــد الشعــوب الثـــــــــائرة

تصـــور وثيقـــــة عهـــد الشعــوب الثـــــــــائرة

قبل البدايه هذا التصور اعددناه لاجل الثورة السورية وهويتحدث عن وثيقة تضع حد لتدخلات الخارجيه لاتستعجل اقراء اولاً

أولاً:الأهداف:

1- إيصال رسالة للدول التي تقف مع الأنظمة بشكل مباشر بأن مستقبلها التعاوني في المجالات المختلفة سيتوقف في حال استمرارها بالتعاون مع الأنظمة القمعية.

2- التسهيل على بعض الدول التي تعاني من الشد والجذب ((سوريا، فلسطين )) وغيرهما, من الشعوب التي تعاني من الظلم الداخلي والخارجي.

3- عمل حراك سياسي وإعلامي.

4- إرسال رسالة للغرب أن الشعوب العربية كل لا يتجزأ.

5- تعميق الشعور بالوحدة العربية وأن الجسد العربي واحد.

ثانياً: الوسائل:

1- التوقيع على الوثيقة من الشعوب الثائرة.

2- عمل فعاليات مثل .الندوات, والمسيرات, والوقفات...الخ.

3- تسمية إحدى الجمع باسم الوثيقة وتكون في جميع الدول الثائرة.

ثالثاً: نص الوثيقة:

إن الثورات العربية تسطر على صفحات التاريخ صفحات من نور وهي تصارع عتمة الظالمين والمستبدين, في سياق رفع مشاعل الحرية على طريق بناء الدولة المدنية , وإن جميع الشعوب العربية لن تنسى الفضل لكل من وقف في سبيل إنجاح هذه الثورات , ولن تنسى فضل أحد, وهي في الجانب الآخر لن تترك ثورتها هملا؛ ولذالك فإن المستقبل لن ينكر فضل كل دولة كانت صادقة في مواقفها, كما أنه لن يعط من يقف ضد الثورات العربية باكورة وخيرات البلدان الثائرة .

ونحن إذ نرى بعض الأيادي الدولية تقف ضد مد الثورات العربية ويعيق سيرها, ولأن واجبنا الحفاظ على هذه الثورات فإنه يحتم علينا أن نضع التأريخ شاهدا عليها والمستقبل اعتبارا لها من خلال الآتي:

1- نطالب الدول العربية برفع يد التعاون معها.

2- نحث كل الشعوب العربية على عدم دعمها بأي شكل من أشكال الدعم .

3- نضع على عاتق الدول والشعوب وقف التعاون المستقبلي مع تلك الدول بشتى أنواع الدعم سواء في الجانب الاقتصادي أو الجانب الدبلوماسي أو جانب التسليح ما لم تقم بما يجب نحو هذه الثورات.

البرنامج التنفيذي لوثيقة عهد الشعوب الثائرة

أولاً: فيما يتعلق بالتوقيع على الوثيقة:

أ‌. الشعوب المستهدفة:

1. اليمن 2. تونس 3. سوريا 4. مصر. 5. ليبيا.

ب‌. كيفية التوقيع وآليته:

1. العدد المطلوب للتوقيع على الوثيقة من كل بلد هو على النحو التالي:

· التوقيع على الوثيقة عن طريق الانترنت لعدد ( ) عن كل دولة.

· التوقيع على الأوراق أو أقمشة كبيرة لعدد ( ) عن كل دولة.

2. تتولى المنسقية العليا في اليمن التنسيق مع قيادات الثورات في الدول المستهدفة لتنفيذ ما ورد في البند السابق.

3. يتم تحديد أسبوع لجمع التوقيعات يبدأ بساعة معينة وينتهي بساعة معينة تتولى جميع وسائل الإعلام بتغطيته.

ثانياً: فيما يتعلق بالجانب الإعلامي:

‌أ. تدشين حملة إعلامية بكل وسائل الإعلام المتاحة لإشهار الوثيقة والتعريف بها وإبراز أسبوع التوقيع كحدث تاريخي مهم يشبه أسبوع المرور العربي.

‌ب. قيام شخصيات بارزة في الثورة في البلدان المستهدفة بتدشين التوقيع بحضور أكبر عدد ممكن من الفضائيات.

‌ج. إنزال الوثيقة في لوحة ملونة على أن تكون ألفاظ الوثيقة مكتوبة بخط واضح وأدناها أعلام البلدان المستهدفة وتوزيعها على مستوى البلدان.

‌د. إقامة ورش العمل يشارك فيها خبراء اقتصاديون لطرح البدائل الممكنة للاستغناء عن بضاعة البلدين.

‌ه. إقامة مسيرات موحدة للبلدان المستهدفة.

‌و. إقامة وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة ودعوة جميع شعوب الأمة العربية للمشاركة فيها.

‌ز. إقامة مأدبة غداء لسفراء الدول المناصرة للثورات ويمكن أن يتزامن مع التدشين.

‌ح. تعيين سفراء للوثيقة من كل البلدان المستهدفة يسمون (سفراء أحرار العالم "مقترح") يقومون بمقابلة السفراء والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة.

‌ط. إقامة فعاليات مشتركة بين البلدان المستهدفة وفي البلدان المستهدفة.

‌ي. إعداد تصميم موحد للوثيقة على أن يراعي أن البلد الذي توجد فيه الوثيقة يكون علمها حاضناً لبقية أعلام البلدان المستهدفة الأخرى أو يتوسطها بحجم كبير.

‌ك. أن يتم تخصيص مكان للتوقيع في التصميم المشار إليه في البند (ي) في أسفل اللوحة التي تكون بحجم كبير يتسع لأكبر عدد ممكن من الأسماء ويفضل أن يكون الحجم الكبير موحد المقاسات ويتم توزيعه على كل الساحات والمحافظات في عموم البلدان المستهدفة.

‌ل. إعداد نشيد أو أبرت يتحدث عن حق الشعوب في الحرية والعيش الكريم وبما يمهد لوحدة العرب تمهيداً لوحدة المسلمين يشارك في أدائها منشدين متميزين من البلدان العربية الغير مستهدفة, ويكون هذا النشيد موحد في البلدان المستهدفة ويفضل إنزاله في وقت متزامن في البلدان المستهدفة مع ملاحظة عدم إغفال سوريا بالنشيد.

‌م. بعد التوقيع يتم جمع اللوحات الموقعة وحفظها في متحف الثورة الذي نقترح إنشاءه في كافة البلدان الثائرة لعرض كافة أحداث الثورات وأهم وسائلها وأدواتها المادية والمسموعة والمرئية.

‌ن. إقامة الأسبوع المخصص للتوقيع على الوثيقة ابتداءً من يوم جمعة تحمل نفس الاسم الذي يطلق على الأسبوع وتكون مشتركة بين جميع البلدان المستهدفة في الأنشطة والفعاليات.

ختامــــــــــــاً: هذا المقترح قابل للنقاش وخاصة بنود الاتفاقية التي نقترح عرضها على اقتصاديين وسياسيين لإثرائها واختيار الألفاظ التي يمكن أن يكون لها مغزى سياسي واقتصادي أكثر فعالية.

علماً بأن هذا البرنامج هو مرحلة أولى للنظر فيما يؤول إليه صداها الإعلامي الواسع ومن ثم يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية في حال لم تتراجع الدولتين عن موقفيهما وهي مرحلة المقاطعة التي يتم فيها إنزال أهم المنتجات ا لروسية والصينية التي يتم مقاطعتها, إضافة إلى التلويح بالمقاطعة المستقبلية في عدة مجالات كمجال التسليح والمجال الاقتصادي وغيره من المجالات بناء على ما ستئول إليه الثورات في بناء الدول المستقبليه ودعوة كافة البلدان العربية والإسلامية لتفعيل ذلك.

خطوات عملية مزمنة لا بد منها لتنفيذ برنامج الوثيقة:

1. تكليف أحد الشعراء البارزين لكتابة بيان النشيد الموحد في غضون أسبوع ابتداءً من تاريخ 25/3/2012م.

2. تكليف أحد المصممين البارزين لإعداد تصميم يتناسب مع الوثيقة خلال أسبوع من تاريخ 25/3/2012م.

3. إحالة الوثيقة إلى مختصين سياسيين واقتصادية لإبداء رأيهم في فحواها. وإبداء ملاحظاتهم في فترة لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ 25/2/2012م.

4. بدء التنسيق مع المنشدين المقترحين من الدول المستهدفة والدول العربية الأخرى, ودعوتهم إلى اليمن (مصدر الوثيقة) بمجرد استلام أبيات النشيد المقترح أي بعد أسبوع من بدء التنفيذ لهذه الخطوات أي بتاريخ 3/3/2012م.

5. التنسيق مع ممثلي الثورات في البلدان المستهدفة لتحديد أسبوع الوثيقة المقترحة ويفضل أن تكون في شهر مارس بتاريخ 9/3/2012م أو 16/3/2012م.

6. تكليف فريق من الثوار في ساحة صنعاء من المنسقية لعرض أدبيات الوثيقة وخطوات تنفيذها على ممثلي الثورات في البلدان المستهدفة وأخذ الملاحظات وسرعة تلافي الأخطاء إن وجدت أو سرعة تنفيذ الخطوات اللاحقة لأن الأحداث تتسارع ويكون انطلاق هذه اللجنة بتاريخ 4 – 5 /3/2012م.

7. إقامة مأدبة غداء في البلدان الثائرة على شرف سفراء الدول المؤيدة للثورات وذلك بتاريخ 9/3/2012م أو 11/3/2011م.

لتواصل والاستفسار

إعداد/ أ. فيصل المليكي

أ/ رياض العمري967712235365


إتحاد التنمية والتجديد اليمن

--
alomare